الاستخبارات الروسية تقتحم مواقع التواصل الاجتماعي !





تحدثت تقارير إعلامية عن أن الاستخبارات الروسية تسعى إلى إيجاد برامج تمكّنها من فرض رقابتها على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت وحماية زوارها من معلومات "ضارة"


و أفادت صحيفة "كوميرسانت" بأن الاستخبارات الروسية أطلقت في بداية عام 2012 ثلاث مناقصات بهدف وضع برامج لمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.
وتعاقدت الاستخبارات أخيرا مع شركة "إتيرانيت" التي يرأسها إيغور ماتسكيفيتش، النائب الأول السابق لرئيس إحدى مجموعات الأبحاث التابعة لجهاز أمن الدولة (أف أس بي) لتوفير البرامج الثلاثة المتعلقة بالتصدي لما تبثه مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات يتعرض مٌلتقطها إلى نوع من غسيل المخ. 
ومن المتوقع أن يحصل جهاز الاستخبارات على ما يريد قبل نهاية هذا العام وفي عام 2013 ليصبح بمقدوره وضع مواقع التواصل الاجتماعي الروسية والأجنيبة مثل "فيسبوك" ومستخدميها، تحت مراقبته.
وعلمت الصحيفة من مصدر أمني أنه يمكن أن تجرّب الاستخبارات الروسية البرامج أولاً في جمهوريات سوفيتية سابقة تقع في أوروبا الشرقية.
وتجدر الإشارة إلى أن بعض وسائل الإعلام كانت قد أعلنت أن السلطات الأمنية الروسية وضعت صفحات خاصة ببعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مثل "تويتر" و"يوتيوب"، تحت مراقبتها بمساعدة برنامج "بريزما" الذي وضعته شركة "ميديالوغيا"
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة 2014 © مدونة معلومة وأكثر